تغطية فعاليات الملتقى الصحي التوعوي لجمعية صباح السالم في جريدة الأنباء

تاريخ الإضافة: الإثنين, 30 ديسمبر 2019 - 09:41 صباحاً | عدد المشاهدات: 16
تغطية فعاليات الملتقى الصحي التوعوي لجمعية صباح السالم في جريدة الأنباء

قال رئيس مجلس الإدارة بجمعية ضاحية صباح السالم التعاونية فهد العازمي إن الجمعية نظمت الملتقى التوعوي الصحي لمدة 3 أيام خلال الفترة من 24 الى 26 الجاري، في مدرسة عيسى اللوغاني المتوسطة بنين، واشتمل على العديد من الفعاليات والأنشطة والمحاضرات.

وأوضح العازمي أن الافتتاح تم بحضور ورعاية وكيل وزارة الشؤون المساعد لقطاع التعاون سالم الرشيدي ورئيس لجنة الخدمات وعضو اللجنة الإعلامية في اتحاد الجمعيات التعاونية صلاح العازمي، وأمين الصندوق د.سلمان المطيري وعضوي مجلس الإدارة مجبل الشتلي وفايز العازمي، بالإضافة إلى عدد كبير من المساهمين، مشيرا الى ان اليوم الأول اشتمل على دورة خاصة بالإطفاء والتوعية من الحرائق لقاطني المنازل ورواد البر قدمها الرائد حامد المرشاد، أعقبتها محاضرة قدمتها د.منال الريش من وزارة الصحة حول الانفلونزا والأمراض الموسمية، كما جرى توزيع هدايا ومستلزمات طبية للمشاركين.

وذكر أن العديد من الجهات شاركت في الفعاليات، منها جمعية القلب الكويتية حيث قامت بفحص القلب والكوليسترول والسكر، ومستشفى وارة التي شاركت بعيادة فحص الأطفال والعيون، وعيادة الميدان التي أحضرت باصا متنقلا لفحص الأسنان، إلى جانب قيام شركات خاصة بأجهزة الضغط والسكر والكوليسترول وقياس نسبة الأكسجين بالدم ببيع منتجاتها بأسعار مخفضة مع توزيع أجهزة مجانية على الحضور.

وتابع: أقمنا قبل فترة ماراثون وبطولة البولينغ والمسابقة الشعرية ولدينا الحلقات الذهبية والتأسيسية المجانية على مدار السنة والتي تتم في مجموعة من المساجد والذي يجتاز الاختبارات له مكافأة إلى جانب الدعومات لأهالي المنطقة والشباب في النوادي الصحية مثل بلاتينيوم وأوكسجين للرجال والنساء بخصم 40%.

بدوره، قال رئيس لجنة الخدمات وعضو اللجنة الإعلامية في اتحاد الجمعيات التعاونية صلاح العازمي إن الأيام الثلاثة كانت مميزة للغاية، حيث شهد اليوم الثاني دورة في الإسعافات الأولية حاضر فيها أيمن الأشقر تم بعدها توزيع شنط إسعافات أولية قيمة على المساهمين، ثم محاضرة قدمها د.خالد الحجازي المختص بطب العائلة من وزارة الصحة عن حساسية الصدر والربو الشعبي، الأسباب والعلاج، إضافة إلى مشاركة جمعية القلب وصيدليات علي عبد الوهاب، وعيادة الميدان وشركة الوفاء.

وبين أن اليوم الثالث شهد مشاركة من الحملة الوطنية للتوعية بمرض السرطان كان حول سرطان الرقبة والرأس والغدة الدرقية وكيفية الوقاية منها، ومحاضرة من لجنة تعزيز الصحة بعنوان «لا للتدخين».

من جانبه، ذكر عضو مجلس الإدارة مجبل الشتلي أن الملتقى هو ثالث ملتقى توعوي صحي في منطقة صباح السالم على مدى 3 أيام شاملة للعديد من الفعاليات كسحب الدم وفحصه، والإسعافات الأولية بحضور صيدليات علي عبدالوهاب وشركة الوفاء لبيع الأجهزة ومستشفى وارة ومحاضرات متنوعة، مشيرا إلى أن الجمعية حريصة على تقديم برنامج توعوي تثقيفي للمساهمين.

من ناحيته، لفت عضو مجلس الإدارة ورئيس لجنة الشؤون الإدارية فلاح العتيبي الى أن الجمعية أعلنت مسبقا لموظفيها عن حملة التبرع بالدم والفحوصات، وذلك حرصا على الاطمئنان على صحتهم، وقد شارك في التبرع عدد كبير من الموظفين، كما أجروا فحوصات متعددة من ضمن الفعاليات.