العتيبي :22.6 مليون دينار مبيعات تعاونية صباح السالم في 2012

تاريخ الإضافة: الإثنين, 01 مارسأبريل 2013 - 08:41 صباحاً | عدد المشاهدات: 495
العتيبي :22.6 مليون دينار مبيعات تعاونية صباح السالم في 2012

زف رئيس مجلس ادارة جمعية صباح السالم التعاونية عبدالرحمن شجاع العتيبي، البشرى الى المساهمين بتوزيع 10 في المئة من الأرباح عليهم هذا العام، وهي اعلى نسبة تسمح بتوزيعها وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، موضحا أن هذه النسبة هي الأعلى منذ تاريخ تأسيس الجمعية.

 وقال عبدالرحمن العتيبي، في مؤتمر صحافي، ان مجلس الادارة اتبع سياسة واضحة في العام 2012 أنجز خلالها الكثير من المشروعات، محققا قفزات هائلة تمثلت في ارتفاع نسبة المبيعات والايرادات والأرباح والاستثمارات. 

واشار العتيبي الى التقرير المالي والاداري للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2012 والذي اوضح تحقيق الجمعية مبيعات وصلت الى 22.6 مليون دينار بزيادة 4.07 ملايين دينار عن العام الماضي. في حين بلغت المشتريات هذا العام 21.02 ملايين دينار بزيادة قدرها 3.9 ملايين دينار.

واوضح العتيبي ان جمعية ضاحية صباح السالم التعاونية حققت صافي ارباح قدره 2.46 ملايين دينار خلال العام 2012 وهو اعلى صافي ربح تحققه الجمعية في تاريخها. 

ولفت الى أن مجلس الادارة يسعى دائما الى تقديم أفضل الخدمات لرواد الجمعية وتحسين مستوى الفروع وتجديدها وتوفير السلع الأساسية، وكل ما يحتاج اليه المتسوقون اضافة الى تنظيم العديد من المهرجانات التسويقية المتنوعة، وافتتاح مجموعة كبيرة من المنشآت التي أسهمت بشكل مباشر في تحسين النتائج المالية مشيرا الى تنظيم عدد من المهرجانات التسويقة خلال العام 2012والتي بلغت 11 مهرجانا تسويقيا كان لها الأثر الكبير في تنشيط حركة المبيعات والحد من ظاهرة ارتفاع الأسعار ودعم المستهلك. 

حضر المؤتمر الصحافي كل من رئيس مجلس الادارة عبد الرحمن العتيبي، أمين السر ورئيس لجنة الخدمات والمساهمين أحمد الوهيدة الرشيدي، رئيس لجنة الشؤون الادارية احمد مانع العتيبي، ممثل الجمعية لدى الاتحاد ورئيس لجنة المشتريات هادي الدمام العجمي، والمدير العام عبد الله العطروزي.

وعن أبرز المشروعات الانشائية والأنشطة الاستثمارية التي قام بها مجلس الادارة، قال العتيبي، انه تم بفضل الله افتتاح فرع الجملة الجديد بالسوق المركزي رقم «1» وافتتاح فرع المكتبة «2» بقطعة «10» بعد التوسعة والتجديد منوها انه قد تم تركيب نظام الانذار والمراقبة بالكاميرات داخل الفروع الخدمية، وانشاء نصب تذكاري وساعة في دوار مسجد طيبة، اضافة الى تركيب الاضاءة والزينة للممشى بقطعة «1» وقطعة «3».

واشار العتيبي، الى وجود العديد من المشروعات المستقبلية منها تجديد وتطوير وصبغ مجمع المحلات الاستثمارية بجوار السوق المركزي رقم «3»، كما لفت الى انه جاري الحصول على موافقة الجهات المختصة لانشاء مركز طبي لأهالي المنطقة، وايضا متابعة انشاء حضانة اطفال، وبالتنسيق مع البلدية جاري التجهيز لانشاء مبنى لوازم العائلة بمساحة 300 متر مربع وأخيرا تجري الاستعدادات حاليا لتنفيذ الممشى الجديد بضاحية صباح السالم قطعة «1» و قطعة «3».

   واستعرض العتيبي، الأنشطة الاجتماعية، لافتا الى اقامة حفل لتكريم الطلبة المتفوقين وتوزيع الهدايا والدروع التكريمية وكوبونات مشتريات مجانية للطلبة، الى جانب الدورات التدريبية لابناء المساهمين ودروس التقوية لابناء المنطقة وتوزيع الشنط والادوات المكتبية، وبث رسائل خدمية للمساهمين وتوزيع دفتر كوبونات المساهمين باسعار مخفضة في شهر رمضان.

وقال العتيبي: من الأنشطة الجديدة والتي تم تنظيمها للمرة الاولى هو دوري البلاي ستيشن لابناء المساهمين والذي شهد منافسات كبيرة بين المشاركين، أيضا تنظيم دورة لكرة القدم، وماراثون الجمعية الثاني ومسابقة دوري الديوانيات الثقافية، وماراثون الجمعية الثاني،ورحلات للمساهمين الى الشاليهات، اضافة الى بيع التذاكر الترفيهية بسعر مخفض.

واضاف أنه في اطار الأنشطة والخدمات الاجتماعية تم تنظيم اليوم التوعوي المفتوح تحت شعار لغد افضل والذي شمل فحص دم شامل «سكر – ضغط – كوليسترول» وفحص هشاشة العظام وتنظيم محاضرات توعوية وعلمية.

وأشار الى ان مجلس الادارة أطلق رحلة عمرة للمساهمين اضافة الى المسابقات الرمضانية والدورات الدينية ومشروع افطار الصائم وتوزيع عدد من الاستاندات ومساند الظهر لمساجد المنطقة وتوزيع الظرف الرمضاني الذي احتوى عدد من الكتيبات الاسلامية، وتنظيم الدورات النسائية لحفظ القرآن الكريم وتنظيم وفرش مصلى العيد وتوزيع معقمات ومطهرات وعطور على مساجد الضاحية اضافة الى تنظيم مسابقة الريان الثقافية الدينية وتوفير باصات لنقل المهتديات الى لجنة التعريف بالاسلام.

 وختم العتيبي قائلا: انه برغم ما شهده العام 2012 من انجازات ملموسة في اطار مسيرة تطوير الجمعية مواكبة لتطور الحركة التعاونية الكويتية حتى وضعت جمعية ضاحية صباح السالم التعاونية اسمها في المكان اللائق والمتميز بين الجمعيات المختلفة، الا ان الطموحات لا زالت اكبر لتحقيق ماهو افضل دائما للمساهمين.

 

جريدة الوسط : http://www.alwasat.com.kw/news/templates/wassat-darkblue.aspx?articleid=46237&zoneid=1